EntertainmentLatest

أهم ما تقدمه المسلسلات السورية والمسلسلات اللبنانية في رمضان 2024.. اي القنوات ستنقله وأين سيعرض

أهم ما تقدمه المسلسلات السورية والمسلسلات اللبنانية في رمضان 2024.. اي القنوات ستنقله وأين سيعرض

أهم ما تقدمه المسلسلات السورية والمسلسلات اللبنانية في رمضان 2024
أهم ما تقدمه المسلسلات السورية والمسلسلات اللبنانية في رمضان 2024

مسلسلات، “ولاد بديعة”، “٢٠٢٤”، “مال القبان”، “تاج” و”كسر عظم٢”.. يغيب “باب الحارة” و”العربجي2″ أحد أهم ما سيعرض على الدراما السورية في رمضان هذا موسم رمضان ، أما الكوميديا فاقتصرت على عملٍ واحد، بينما أخذت الدراما الاجتماعية مكانها بقوة في مسلسلات هذا الموسم في كل من سوريا ولبنان.

مسلسل الصديقات [القطط]

، تضطر 5 راقصات بعد اعتزالهن للتعامل مع الماضي حيث كان كل منهم يشكل فرقته الاستعراضية ، و كان في ادارتها سيدة أعمال، و طبعا استغلتها لتحقيق مصالحها، و حين عودتهن تنكشف الأسرار، لتقوم كل منهم برواية قصتها.

بطولة المسلسل كل من سوزان نجم الدين، ناظلي الراوس، صفاء سلطان، رنا شميس، إمارات رزق، صباح الجزائري، والعديد من الممثلون الآخرون، المسلسل من تأليف أحمد السيد وجودت البيك، و كان في إخراجه محمد زهير رجب.

يعرض على قناة LTV

مسلسل تاج

تقوم حكاية المسلسل خلال الانتداب الفرنسي الذي وقع على سوريا، يقع بطل الملاكمة السابق “تاج” في تهمة التعامل مع المستعمر، ويبدأ العمل ويخوض حلقات المسلسل في العمل على تبرأة نفسه.

بطولة المسلسل تيم حسن، فايا يونان، بسام كوسا، نورا رحال،دوجانا عيسى، إيهاب شعبان، وآخرون، المسلسل من تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج. سامر برقاوي.

يعرض المسلسل على قناة MBC1،ومنصة Shahid و تلفزيون الجديد،

مسلسل ولاد بديعة

لبديعة وأولادها حياة مليئة بالحكايات و الأٍسرار .. أربع أخوة أتو من عالم دباغة الجلود على أطراف دمشق ، ولد الأهوة الأربعة في زمن صعب يحملون أقفاله من إمرأة جميلة ، ويواجهون كل يوم اختبارات الخياة و الأخوة ، و يقاتلون من أجل المستقبل.

بطولة المسلسل سلافة معمار، يامن الحجلي، محمود نصر، نادين تحسين بيك،سامر إسماعيل، نادين خوري، ديمة الجندي، لين غرة، روزينا لاذقاني، و أخرون كثر ،

المسلسل من تأليف يامن الحجلي و علي وجيه ، إخراج رشا شربتجي.

يعرض المسلسل على قناة MBC دراما، و منصة Shahid

 

الموسم الثاني من مسلسل السراديب كسر عضم

يتم تكليف العميد كنعان بمهمة خطيرة حيث كان معاقبًا بالماضي ، هذه المهمة ستجعله وجها لوجه مع أبو الحكم الذي فقد ابنه في أول موسم من المسلسل ، وسيؤجج الصراع بينهما الأحداذ في الموسم الثاني، مع دخول شخصياتٍ جديدة أخرى.

المسلسل هو من بطولة رشيد عساف،أحمد الأحمد، كرم الشعراني، عبد المنعم عمايري، ولاء عزام، ريام كفارنة، فايز قزق، وممثلون آخرون، المسلسل من تأليف هلال أحمد ورند حديد، إخراج كنان اسكندراني.

يعرض المسلسل على قناة أبوظبي، lbci، وقناة LTV

مسلسل أغمض عينيك

يتم تشخيص حالة الطفل جود بطيف التوحد، لتنتزع رعايته من حضن أمه ، فيتولى مؤنس رعاية الطفل، بينما تشعر جدته بالمعاناة من أجل ابنتها وحفيدها، إلى أن تقرر المواجهة من أجلهما، و ترتسم أحداث العمل خلال زمنين أو فترتين زمنيتين، لنرى خلال قاني مرحلة كيف تتغير مصير الشخصيات في دراما إنسانية تلقي الضوء على جوانب من الحياة التي يعشها السوريين تحت تأثير الظروف الاجتماعية الضاغطة.

المسلسل من بطولة الفنان عبد المنعم عمايري، منى واصف، أمل عرفة، حلا رجب، أحمد الأحمد، جابر جوخدار، وفاء موصللي، فايز قزق، بالاضافة للطفل زيد بيروتي، وممثلون آخرون، تأليف لؤي النوري و أحمد الملا ، إخراج مؤمن الملا.

يعرض على قناة رؤيا ، و قناة السومرية، و القنوات التالية LTV، ومنصة Shahid

مسلسل نقطة انتهى

يعتقد فارس هنا أنه وضع نهاية لفصل قاتم من حياته، لكن ذلك لم يحدث، فما ارتكبه من خطأ ويسعى جاهدًا لإخفائه عن زوجته كرمى ذلك الخطأ الذي لا يغتفر.

وبينما تبحث زوجته عن حقيقة مقتل أخاها الوحيد، وخلال سعي فارس و كرمى لتحقيق هدفهما ، سيواجهان حقائق صادمة كبيرة عن بعضهما ، وذلك ما يزيد من تعقيد الأحداث تواجهها مع بشخص يُكّن لهما العداء بسبب حادثة سابقة.

المسلسل من بطولة الفنان عابد فهد، ندى أبو فرحات، عادل كرم و أنس طيارة وآخرون، المسلسل من تأليف فادي حسين، أخرجه محمد عبد العزيز.

يعرض على قناة MTV Lebanon و قناة رؤيا وقناة دبي

مسلسل بيت أهلي

يروي المسلسل قصصًا عن الحب والغرائز كما يتناول قصص الانحلال والجريمة و كذلك الأطماع، خلال القرن الماضي في الأربعينيات ، حيث يحتدم الصراع بين كل من أبو عدنان ونوري، في دمشق التي تشهد في تلك الفترة حدثًا تاريخياً

المسلسل من بطولة الفنان سلوم حداد و أيمن زيدان وممثلون آخرون ، المسلسل من تأليف فؤاد شربجي، و في الإخراج تامر إسحاق.

يعرض عل قناة الشارقة و قناة الظفرة

مسلسل عَ أمل

عليك أن لا تصدق ما تراه.. فهناك تحت كل وجه وجه اخر هذا ما سيكشفه حكايا المسلسل من خلال قصة راقصة البالية يسار التي تقع في الحب مع أكثر من رجل، ورغم تعاسة و مرارة تجاربها، إلا أنها تحرص دائما على الظهور بشكل المرأة القوية.

المسلسل من بطولة مهيار خضور، ماغي بوغصن، عمار شلق، بديع أبو شقرا، كارول عبود، ديمة الجندي، وممثلونأخرون كثر، المسلسل من تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنّا.

يعرض على قناة MTV Lebanon ومنا انه يعرض على منصة Shahid

مسلسل ما اختلفنا

منوعات و حلقات ساخرة ، تتناول الفساد بأشكاله والبطالة وكذلك العلاقات الاجتماعية.

المسلسل من بطولة محمد خير الجراح، باسم ياخور، ناظلي الرواس، نادين تحسين بيك، رنا شميش، محمد حداقي وممثلون كثر ،المسلسل من تأليف العديد من الكتاب ، إخراج وائل أبوشعر.

يعرض على قناة العربي 2

 

لمتابعة المزيد من المقالات المنوعة يمكن الانتقال غلى صفحة اللغة العربية في الموقع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *